موقع الوقت التحليلي الإخباري | Alwaght Website

إخترنا لكم

أخبار

الأكثر قراءة

اليوم الأسبوع الشهر

ملفات

النظام الأمني للخليج الفارسي

النظام الأمني للخليج الفارسي

undefined
مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

undefined
العدوان السعودي على اليمن

العدوان السعودي على اليمن

undefined
صفقة القرن

صفقة القرن

undefined
الخلافات التركية - الأمريكية

الخلافات التركية - الأمريكية

undefined
یوم القدس العالمی

یوم القدس العالمی

ادعو جمیع مسلمی العالم الی اعتبار اخر جمعة من شهر رمضان المبارک التی هی من ایام القدر ویمکن ان تکون حاسمة فی تعیین مصیر الشعب الفلسطینی یوماً للقدس، وان یعلنوا من خلال مراسم الاتحاد العالمی للمسلمین دفاعهم عن الحقوق القانونیة للشعب الفلسطینی المسلم
العلویون

العلویون

الطائفة العلویة، هی من الطوائف الإسلامیة التی قلَّ الحدیث عنها. وقد لاقت هذه الطائفة وعلی مرِّ التاریخ، الکثیر من الإضطهاد والحرمان، وهو ما لم تُلاقه طائفة أخری أبداً. حتی أدی هذا الإضطهاد إلی فصلهم عن المرجعیات الإسلامیة الأخری. ولذلک نحاول فی هذا المقال تسلیط الضوء علی نشأة الطائفة وکیفیة تأسیسها، الی جانب الإضاءة علی بعض أصولها الفکریة.
المسيحيون في سوريا

المسيحيون في سوريا

undefined
الدروز

الدروز

الدروز أو الموحدون الدروز، إحدی الطوائف الإسلامیة التی تأسست فی مصر عام 1021 وانتقلت إلی بلاد الشام (سوریا-لبنان-فلسطین المحتلة) فی مرحلة لاحقة.
New node

New node

بالخريطة...آخر التطورات الميدانية في سوريا واليمن والعراق

alwaght.com
وثيقة سريّة سعودية حول مسار التطبيع مع "إسرائيل".. هل تجني الرياض من الشوك العنب؟

وثيقة سريّة سعودية حول مسار التطبيع مع "إسرائيل".. هل تجني الرياض من الشوك العنب؟

الثلاثاء 7 جمادي الاول 1442
أفغانستان، وغرباً حتى إفريقيا. خيانة موثقة في ظل موجة الخيانة العربيّة التي تدعمها الرياض بشكل علنيّ، لابد من التذكير بما كشفه الإعلام الصهيونيّ قبل أسبوعين، حول دور وليّ العهد السعوديّ، محمد بن سلمان في إدخال الدول العربيّة إلى حظيرة التطبيع الأمريكيّة مع الكيان الغاصب، وبالأخص في محادثات التطبيع ...
alwaght.com
واشنطن والوجه الحقيقي للدفاع عن"حقوق الانسان"

واشنطن والوجه الحقيقي للدفاع عن"حقوق الانسان"

الأربعاء 8 جمادي الاول 1442 ،
أفغانستان، وصولا إلى منطقتنا ونشرها الفوضى في كل مكان وتقسيمها الدول وتهجير الناس وتجويعهم، وفوق كل هذا تخرج علينا لتتحدث عن حقوق الانسان، وكما يقول المثل إن لم تستحِ فافعل ما شئت. أمريكا تمارس أكبر ارهاب اقتصادي شهده العالم على سوريا، والمثير للاشمئزاز أن واشنطن في نهاية كل بيان أو قرار تشدد فيه ا ...
alwaght.com
الخارجية الايرانية: حذرنا الإدارة الامريكية من القيام بأي مغامرات جديدة

الخارجية الايرانية: حذرنا الإدارة الامريكية من القيام بأي مغامرات جديدة

الإثنين 13 جمادي الاول 1442 ،
أفغانستان هو الحوار السياسي الشامل بمشاركة جميع الفئات. واضاف خطيب زادة إن اجتماعا عقد الأسبوع الماضي لوزراء خارجية الدول الاعضاء في الاتفاق النووي، مشيرا إلى أن إيران شددت في هذا الاجتماع غير الرسمي والافتراضي على ضرورة وفاء الأطراف الأخرى بالتزاماتها. وفيما يتعلق بزيارة وفد عراقي الى ايران قال ا ...
alwaght.com
إحياء منظمة التعاون الاقتصادي "إكو" بإنشاء خط سكة حديد اسطنبول - طهران - إسلام أباد

إحياء منظمة التعاون الاقتصادي "إكو" بإنشاء خط سكة حديد اسطنبول - طهران - إسلام أباد

الأربعاء 15 جمادي الاول 1442 ،
أفغانستان، أوزبكستان، إيران، باكستان، تركمانستان، طاجيكستان، قيرغيزيا، وكازاخستان. ويسعى صانعو السياسة الاقتصادية التركية إلى الاستفادة من موقع بلادهم كحلقة وصل بين قارتي أوروبا وآسيا لبناء مركز نقل عالمي بري بعدما تحولت تركيا بالفعل إلى نقطة عبور ورابط مركزي للرحلات الجوية الدولية عقب ا ...
alwaght.com
عام 2020 كان قاسياً على أفغانستان... كورونا وأمريكا ومحاولات للعيش!

عام 2020 كان قاسياً على أفغانستان... كورونا وأمريكا ومحاولات للعيش!

الأحد 19 جمادي الاول 1442 ،
أفغانستان، فيما يتواجد نحو 17 ألف جندي أمريكي في أفغانستان، ومن مطالب طالبان انسحاب القوات الأمريكية من هذا البلد. الوقت- شهدت أفغانستان في عام 2020 مجموعةً متنوعةً من التطورات والأحداث، بدأت عام 2020 بمحادثات السلام في أفغانستان، واستمرت في الأيام الأخيرة حتى تصاعد التوترات. محادثات طالبان وأمريكا ...
alwaght.com
تركيا وباكستان.. بين التعاون الدفاعي والإنتاج المشترك للمسلسلات التلفزيونية

تركيا وباكستان.. بين التعاون الدفاعي والإنتاج المشترك للمسلسلات التلفزيونية

الأحد 26 جمادي الاول 1442 ،
أفغانستان أقل من حجم التجارة مع باكستان، حيث لم يصل إلى 300 مليون دولار سنوياً. لذلك، بالنظر إلى الموقع الجغرافي لأفغانستان وباكستان وبُعدهما عن تركيا، يمكن اعتبار أنه من منظور الجغرافيا السياسية واقتصاد النقل، فإن تركيا في حاجة ماسة الى ايران من اجل إنشاء شبكة تجارة برية كبيرة مع أفغانستان وباكستان ...
alwaght.com
تنافس أشرف غني وطالبان على الإدارة المؤقتة

تنافس أشرف غني وطالبان على الإدارة المؤقتة

الإثنين 4 جمادي الثاني 1442 ،
أفغانستان اليوم ليست أفغانستان التسعينيات. من جهته أعلن أمر الله صالح النائب الأول للرئيس، أن الوصول إلى السلطة من خلال الانتخابات هو الشرط الوحيد للحكومة الأفغانية في عملية السلام. کما كتب وحيد عمر مستشار الرئيس الأفغاني، على موقع تويتر: بعد 20 عاما من بناء الدولة والنظام، أصبحت مسألة تشكيل حكومة ...
alwaght.com
هجوم على مبنى القضاء في أفغانستان يودي بحياة قاضيتين

هجوم على مبنى القضاء في أفغانستان يودي بحياة قاضيتين

الأحد 3 جمادي الثاني 1442 ،
أفغانستان، يتعين على طالبان الموافقة على وقف دائم لإطلاق النار.
alwaght.com
ضم الکيان الإسرائيلي إلی سنتكوم... هدية ترامب لتل أبيب في الوقت الضائع

ضم الکيان الإسرائيلي إلی سنتكوم... هدية ترامب لتل أبيب في الوقت الضائع

الثلاثاء 5 جمادي الثاني 1442 ،
أفغانستان وباكستان. في العقود الأخيرة، كان الکيان الصهيوني تحت القيادة الأوروبية لأمريكا بسبب عدم وجود علاقات سياسية رسمية مع العديد من الدول العربية، مما کان يجعل من الصعب على القيادة المركزية تنسيق المهام العملياتية المرتبطة بالکيان الإسرائيلي داخل نطاق سنتکوم. واشنطن ومع الأخذ بعين الاعتبار أن ...
alwaght.com
ائتلاف بريطاني يدعو للتظاهر احتجاجاً على استمرار الحرب على اليمن

ائتلاف بريطاني يدعو للتظاهر احتجاجاً على استمرار الحرب على اليمن

السبت 9 جمادي الثاني 1442 ،
أفغانستان وعلى العراق.

ألبوم صور وفيدئو

ألبوم صور

فيديوهات

بعد خسارته بالإنتخابات:تمثال ترامب الشمعي يبدّل ملابسه!

بعد خسارته بالإنتخابات:تمثال ترامب الشمعي يبدّل ملابسه!