موقع الوقت التحليلي الإخباري | Alwaght Website

إخترنا لكم

أخبار

الأكثر قراءة

اليوم الأسبوع الشهر

ملفات

النظام الأمني للخليج الفارسي

النظام الأمني للخليج الفارسي

undefined
مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

undefined
العدوان السعودي على اليمن

العدوان السعودي على اليمن

undefined
صفقة القرن

صفقة القرن

undefined
الخلافات التركية - الأمريكية

الخلافات التركية - الأمريكية

undefined
یوم القدس العالمی

یوم القدس العالمی

ادعو جمیع مسلمی العالم الی اعتبار اخر جمعة من شهر رمضان المبارک التی هی من ایام القدر ویمکن ان تکون حاسمة فی تعیین مصیر الشعب الفلسطینی یوماً للقدس، وان یعلنوا من خلال مراسم الاتحاد العالمی للمسلمین دفاعهم عن الحقوق القانونیة للشعب الفلسطینی المسلم
العلویون

العلویون

الطائفة العلویة، هی من الطوائف الإسلامیة التی قلَّ الحدیث عنها. وقد لاقت هذه الطائفة وعلی مرِّ التاریخ، الکثیر من الإضطهاد والحرمان، وهو ما لم تُلاقه طائفة أخری أبداً. حتی أدی هذا الإضطهاد إلی فصلهم عن المرجعیات الإسلامیة الأخری. ولذلک نحاول فی هذا المقال تسلیط الضوء علی نشأة الطائفة وکیفیة تأسیسها، الی جانب الإضاءة علی بعض أصولها الفکریة.
المسيحيون في سوريا

المسيحيون في سوريا

undefined
الدروز

الدروز

الدروز أو الموحدون الدروز، إحدی الطوائف الإسلامیة التی تأسست فی مصر عام 1021 وانتقلت إلی بلاد الشام (سوریا-لبنان-فلسطین المحتلة) فی مرحلة لاحقة.
New node

New node

بالخريطة...آخر التطورات الميدانية في سوريا واليمن والعراق

alwaght.com
أبرز التحديات التي تواجه رئيس تونس الجديد

أبرز التحديات التي تواجه رئيس تونس الجديد

الأربعاء 23 صفر 1441
التطبيع مع إسرائيل، معتبراً ذلك خيانة وطنية، وقد اشتغلت ماكنة التطبيع في الساعة التي أطلق فيها سعيد عبارته هذه، ووصلت إلى حد أن أكاديمياً وكاتباً عربياً معروفاً وقف جهاراً أيضاً ليعلن أن مدّ اليد إلى الإنسان الإسرائيلي على أساس المساواة... قد لا تكون البتة خيانة عظمى، بل قد يرى فيه بعضهم واجباً إنسا ...
alwaght.com
السعودية و"إسرائيل".. هل بدأ زمن التمهيد للزيارات العلنية؟

السعودية و"إسرائيل".. هل بدأ زمن التمهيد للزيارات العلنية؟

الجمعة 25 صفر 1441 ،
التطبيع بينهما ... الوقت- لا تزال الكثير من علامات الاستفهام تحيط بالعلاقة السعودية - الإسرائيلية وكما يقول المثل الشعبي لا يوجد دخان من دون نار، والدخان الذي يتصاعد هذه الأيام من كواليس العلاقات بين الطرفين يوحي بأن التطبيع بينهما يسير على قدم وساق حتى ولو حاول بعض المسؤولين من هنا وهناك إخفاء هذا ...
alwaght.com
"صفقة القرن".. الصفقة التي كُتب لها الموت قبل أن ترى الحياة

"صفقة القرن".. الصفقة التي كُتب لها الموت قبل أن ترى الحياة

الجمعة 25 صفر 1441 ،
التطبيع مع إسرائيل، لأن هذه القمة مبادرة صهيونية أمريكية لتصفية القضية الفلسطينية وصفقة لبيع فلسطين والتنازل عنها، ومن المثير للغرابة أن تنعقد قمة البحرين بحضور سعودي إماراتي إسرائيلي وغياب فلسطيني. لكن رغم ذلك، لم ينقذ الدعم السياسي والمالي الواسع للسعودية هذه الصفقة المشؤومة من الفشل والانهيار، و ...
alwaght.com
ما هي التحديات الرئيسة التي تواجه تركيا في شرق الفرات؟

ما هي التحديات الرئيسة التي تواجه تركيا في شرق الفرات؟

الإثنين 28 صفر 1441 ،
التطبيع في العلاقات التركية السورية. العودة إلى اتفاقية أضنة إن أحد الشروط المهمة في وثيقة النقاط العشر لاتفاق سوتشي الذي عُقد بين فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان هي محاولة العودة إلى اتفاقية أضنة التي تم التوقيع عليها بين أنقرة ودمشق قبل عدة سنوات، وفي وقتنا الحاضر، ...
alwaght.com
الحرب على غزة.. هل الرابعة على الطريق أم الطريق مقطوع أمام الصهاينة؟

الحرب على غزة.. هل الرابعة على الطريق أم الطريق مقطوع أمام الصهاينة؟

الإثنين 6 ربيع الاول 1441 ،
التطبيع مع دولة الاحتلال. وبالنسبة لقدرات قوى المقاومة في القطاع، فإن الصهاينة بدؤوا يعترفون بتعاظم قوى المقاومة هناك، إذ يرى العميد رام يافني، القائد السابق لشعبة الاستراتيجيات في الجيش الإسرائيلي، أن الحافز الحالي ليحد كلا الجانبين من العنف ناتج عن عوامل عسكرية وسياسية مختلفة في السنوات الأخيرة، ...
alwaght.com
رياضي فلسطيني يعبّر عن شكره للكاراتيه اللبناني لعدم قبوله التتويج مع لاعب صهيوني.. فماذا فعل؟

رياضي فلسطيني يعبّر عن شكره للكاراتيه اللبناني لعدم قبوله التتويج مع لاعب صهيوني.. فماذا فعل؟

الثلاثاء 7 ربيع الاول 1441 ،
التطبيع الرياضي... الوقت- بذل القادة الإسرائيليون خلال السنوات القليلة الماضية الكثير من الجهود لاختراق العالم العربي والإسلامي من الجانب الرياضي، إلا أن الكثير من الرياضيين العرب والمسلمين رفضوا ذلك التطبيع الرياضي ولم يرضخوا للأطماع الخبيثة الصهيونية، ولقد فضّل الكثير من الرياضيين المسلمين الانسحا ...
alwaght.com
الأسباب الخفية لزيارة ملادينوف إلى غزة !!!

الأسباب الخفية لزيارة ملادينوف إلى غزة !!!

الخميس 9 ربيع الاول 1441 ،
التطبيع مع دولة الاحتلال. رابعاً: اسرائيل تريد التهدئة بأي وسيلة كانت، فبالإضافة إلى أوضاعها الداخلية المتردية، جميع التقارير الصادرة عن الأمم المتحدة توثق تجاوزات الاسرائيليين للفلسطينيين ولأراضيهم من خلال تواصل النشاط الاستيطاني وتهديدات الضم، وبالتالي لا يريد الصهاينة ضمن أوضاعهم المتردية هذه أن ...
alwaght.com
خطاب السنوار: معادلة الأخوّة والقوّة

خطاب السنوار: معادلة الأخوّة والقوّة

الأربعاء 8 ربيع الاول 1441 ،
التطبيع مع إسرائيل وإجراء محادثات معها. بدا رئيس حماس جريئاً في كلمته، فللمرّة الأولى يعلن عن عدد المقاتلين في قطاع غزّة، كما أنّه وللمرة الأولى يتوجّه بالشكر لإيران على هذا النحو وفي مثل هذه الظروف، الأمر الذي يؤكد أن للأمر أبعاداً سياسيّة ترتبط بتعزيز روابط الأخوّة بين الحلفاء في محور المقاومة، و ...
alwaght.com
الدروس والعبر التي على الدول الخليجية تعلّمها من الأردن

الدروس والعبر التي على الدول الخليجية تعلّمها من الأردن

الإثنين 13 ربيع الاول 1441 ،
التطبيع ليس بالجديد إلا أن إسرائيل بأمسّ الحاجة هذه الأيام لإظهار أي علاقة خاصة مع أي دولة عربية، في ظل وضعها السياسي المتردي وفشل نتنياهو على جميع الجهات، ناهيك عن الضربة القاصمة التي وجهها الأردن للصهاينة بضغط شعبي. الأردن والكيان الإسرائيلي استعادت الأردن منطقتي الباقورة والغمر من قبضة كيان الا ...
alwaght.com
نتنياهو يتفاخر بأن وتيرة التطبيع مع "إسرائيل" تتقدم وتأخذ منحى تصاعدياً

نتنياهو يتفاخر بأن وتيرة التطبيع مع "إسرائيل" تتقدم وتأخذ منحى تصاعدياً

الإثنين 13 ربيع الاول 1441 ،
التطبيع مع "اسرائيل" تتقدم وتأخذ منحى تصاعدياً، وذلك على هامش تأكيد مشاركة بلاده في معرض "إكسبو دبي". الوقت- قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الأحد، إن بلاده تقيم علاقات مع ست دول عربية على الأقل، مؤكداً أن وتيرة التطبيع مع اسرائيل تتقدم وتأخذ منحى تصاعدياً، وذلك على هامش تأكي ...

ألبوم صور وفيدئو

ألبوم صور

فيديوهات

أجواء بين الحرمين على أعتاب أربعين الامام الحسين (ع)

أجواء بين الحرمين على أعتاب أربعين الامام الحسين (ع)