موقع الوقت التحليلي الإخباري | Alwaght Website

إخترنا لكم

أخبار

الأكثر قراءة

اليوم الأسبوع الشهر

ملفات

النظام الأمني للخليج الفارسي

النظام الأمني للخليج الفارسي

undefined
مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

undefined
العدوان السعودي على اليمن

العدوان السعودي على اليمن

undefined
صفقة القرن

صفقة القرن

undefined
الخلافات التركية - الأمريكية

الخلافات التركية - الأمريكية

undefined
یوم القدس العالمی

یوم القدس العالمی

ادعو جمیع مسلمی العالم الی اعتبار اخر جمعة من شهر رمضان المبارک التی هی من ایام القدر ویمکن ان تکون حاسمة فی تعیین مصیر الشعب الفلسطینی یوماً للقدس، وان یعلنوا من خلال مراسم الاتحاد العالمی للمسلمین دفاعهم عن الحقوق القانونیة للشعب الفلسطینی المسلم
العلویون

العلویون

الطائفة العلویة، هی من الطوائف الإسلامیة التی قلَّ الحدیث عنها. وقد لاقت هذه الطائفة وعلی مرِّ التاریخ، الکثیر من الإضطهاد والحرمان، وهو ما لم تُلاقه طائفة أخری أبداً. حتی أدی هذا الإضطهاد إلی فصلهم عن المرجعیات الإسلامیة الأخری. ولذلک نحاول فی هذا المقال تسلیط الضوء علی نشأة الطائفة وکیفیة تأسیسها، الی جانب الإضاءة علی بعض أصولها الفکریة.
المسيحيون في سوريا

المسيحيون في سوريا

undefined
الدروز

الدروز

الدروز أو الموحدون الدروز، إحدی الطوائف الإسلامیة التی تأسست فی مصر عام 1021 وانتقلت إلی بلاد الشام (سوریا-لبنان-فلسطین المحتلة) فی مرحلة لاحقة.
New node

New node

بالخريطة...آخر التطورات الميدانية في سوريا واليمن والعراق

alwaght.com
محمد بن سلمان صاحب نظرية كم الأفواه وإخفاء الحقائق في الاقتصاد السعودي!

محمد بن سلمان صاحب نظرية كم الأفواه وإخفاء الحقائق في الاقتصاد السعودي!

الأربعاء 13 جمادي الثاني 1442
العجز و التخبط الاقتصادي السعودي الذي يحاول محمد بن سلمان إخفاءه والذي يظهر جلياً في إعفائه مؤخرأ لرئيس البنك المركزي السعودي حيث إنه وفقاً لوسائل اعلام سعودية تمت إعفاء رئيس البنك المركزي السعودي أحمد الخليفي من منصبه بموجب أمر ملكي، لكن يكمن السؤال هنا ما هي الأسباب الخفية وراء هذه الإقالة؟ تكتيك ...
alwaght.com
اللبنانيون بين مطرقة الأزمة الاقتصاديّة وسندان كورونا.. إلى متى يستمر العجز الحكوميّ؟

اللبنانيون بين مطرقة الأزمة الاقتصاديّة وسندان كورونا.. إلى متى يستمر العجز الحكوميّ؟

الخميس 14 جمادي الثاني 1442 ،
الوقت_ مع استمرار حظر التجول في لبنان بسبب الإجراءات الاحترازيّة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، عادت الاحتجاجات الشعبيّة إلى الشارع اللبنانيّ، اعتراضاً على تمديد قرار الإغلاق العام الذي أعلنته الحكومة حتى 8 فبراير/ شباط القادم، ورغم وعود الحكومة بتعويض العاملين المياومين ودعم العائلات الأكثر فقر ...
alwaght.com
حماس: تهديدات رئيس أركان جيش الاحتلال تعكس منطق العربدة

حماس: تهديدات رئيس أركان جيش الاحتلال تعكس منطق العربدة

الخميس 14 جمادي الثاني 1442 ،
العجز سيلازمه في أي مواجهة مستقبلية، وستظل قدرته على حسم معاركه مع المقاومة تبتعد مسافات متزايدة عن مناله. وأكد قاسم أن المقاومة ستكون حاضرة للدفاع عن شعبها من أي جريمة صهيونية، وستربك حسابات الاحتلال وتبعثر أوراقه في مقابل أي عدوان يرتكبه الاحتلال وتجعل يدفع ثمن كل ذلك. وشدد على أن هذه التهديدات ...
alwaght.com
اللاجئون الفلسطينيون ومعضلة كورونا.. من يتحمل المسؤولية؟

اللاجئون الفلسطينيون ومعضلة كورونا.. من يتحمل المسؤولية؟

الأحد 17 جمادي الثاني 1442 ،
العجز المالي الذي تعاني منه الوكالة الأممية، ما يحول دون قيامها بواجبها على أكمل وجه، ويؤثر على تقديم الخدمات الأساسية. ثانياً: الازدحام والاكتظاظ داخل المخيمات، هو أكثر ما يعرقل جهود مكافحة جائحة كورونا، حيث إمكانية اعتماد إجراءات العزل المنزلي ضئيلة، وخاصة فيما يتعلق بتطبيق إجراءات الوقاية الصحية ...
alwaght.com
التقارير المالية تفضح المستور... شركة سابك السعودية تسير بخطوات ثابتة نحو الانهيار!

التقارير المالية تفضح المستور... شركة سابك السعودية تسير بخطوات ثابتة نحو الانهيار!

الثلاثاء 19 جمادي الثاني 1442 ،
العجز الذي أصاب الموازنة السعودية ، بل كفيلة بمواجهة أزمة الرياض الاقتصادية الاخيرة جراء انخفاض اسعار النفط وتراجع الطلب وخفض الانتاج  . من يستطيع أن يصدق أن البلد الاول في إنتاج وتصدير النفط في العالم سيصل إلى هذه الدرجة من العجز الاقتصادي ومن دون أي حرب اقتصادية عليه ! نعم لأن الأحمق عدو نفس ...
alwaght.com
سياسة التهديد السعودية وكشف المستور

سياسة التهديد السعودية وكشف المستور

الأربعاء 20 جمادي الثاني 1442 ،
العجز السعودي ب 37.58 مليار دولار أي بنسبة 4.9 % من الناتج المحلي الاجمالي. كما تقول الأرقام إن احتياطيات المملكة بدأت تنفد، إذ يُتوقَّع أن تتراجع من 92 مليار دولار في 2020، إلى 74,6 ملياراً في عام 2021، في ظلّ شُحٍ في تنويع مصادر الدخل غير النفطية.  من الجدير بالذكر أن الموازنة السعودية عكست ...
alwaght.com
الاقتصاد السعودي أمام كارثة حقيقية... وعبقري الاقتصاد "ابن سلمان" يكتب تاريخ انهيار الاقتصاد

الاقتصاد السعودي أمام كارثة حقيقية... وعبقري الاقتصاد "ابن سلمان" يكتب تاريخ انهيار الاقتصاد

الجمعة 22 جمادي الثاني 1442 ،
العجز ونقص في السيولة ويلجأ للاستدانة من البنوك الدولية أن يضخ الأموال في الاقتصاد السعودي فكما يقول المثل فاقد الشيء لا يعطيه، الاقتصاد السعودي دخل في مرحلة جديدة من التقشف بسبب إجراءات الحكومة السعودية الأخيرة التي نصت على زيادة الضريبة وإلغاء بدلات غلاء المعيشة بسبب ما سمته الحكومة التأثر السلبي ...
alwaght.com
أمريكا: العجز التّجاري يبلغ مستويات قياسية!

أمريكا: العجز التّجاري يبلغ مستويات قياسية!

الجمعة 22 جمادي الثاني 1442 ،
العجز التجاري قد قفز نسبة 17.7%، أي بحدود 678.7 مليار دولار، العام الماضي، وهو الأعلى منذ عام 2008، وذلك بسبب  ما ألحقته جائحة كورونا من اضطراب في  تدفقات السلع والخدمات. وهوت صادرات السلع والخدمات لأدنى مستوياتها منذ عام 2010 بنسبة 7.15%، ونزلت أيضاً واردات السّلع والخدمات بنسبة 9.5%، وه ...
alwaght.com
مكتب الميزانية بالكونغرس الأميركي: عجزنا المالي الحالي سيكون ثاني أكبر عجز سنوي منذ الحرب العالمية الثانية

مكتب الميزانية بالكونغرس الأميركي: عجزنا المالي الحالي سيكون ثاني أكبر عجز سنوي منذ الحرب العالمية الثانية

الجمعة 30 جمادي الثاني 1442 ،
العجز المتوقع في الميزانية للعام الحالي 2021 أقل بنحو 900 مليار دولار من العجز في عام 2020، وأن التوقعات لا تشمل سوى التشريعات الحالية. وأضاف التقرير، انه إذا تم تمرير حزمة الإغاثة من فيروس كورونا البالغة 1.9 تريليون دولار والتي تشق طريقها عبر الكونغرس بالكامل، فقد يرتفع العجز بشكل كبير للتغلب حتى ...
alwaght.com
عام 2020 دمر الاقتصاد السعودي فماذا ينتظره في عام 2021؟!

عام 2020 دمر الاقتصاد السعودي فماذا ينتظره في عام 2021؟!

الأربعاء 5 رجب 1442 ،
العجز إلى 9% من الناتج المحلي الإجمالي ولكن بعض المحللين يتوقعون عجزا 22% عند سعر 30 دولارا لبرميل النفط، وفقًا لتحليل لوكالة رويترز. أزمة في القطاع الخاص تأثرت كافة القطاعات الاقتصادية في المملكة جراء الهبوط الكبير الذي حصل نتيجة الركود الاقتصادي أزمة البترول وكورونا، وكان القطاع الخاص أحد المتضر ...

ألبوم صور وفيدئو

ألبوم صور

فيديوهات

المنجزات العالمیة للثورة الاسلامية

المنجزات العالمیة للثورة الاسلامية