موقع الوقت التحليلي الإخباري | Alwaght Website

إخترنا لكم

أخبار

الأكثر قراءة

اليوم الأسبوع الشهر

ملفات

النظام الأمني للخليج الفارسي

النظام الأمني للخليج الفارسي

undefined
مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

undefined
العدوان السعودي على اليمن

العدوان السعودي على اليمن

undefined
صفقة القرن

صفقة القرن

undefined
الخلافات التركية - الأمريكية

الخلافات التركية - الأمريكية

undefined
یوم القدس العالمی

یوم القدس العالمی

ادعو جمیع مسلمی العالم الی اعتبار اخر جمعة من شهر رمضان المبارک التی هی من ایام القدر ویمکن ان تکون حاسمة فی تعیین مصیر الشعب الفلسطینی یوماً للقدس، وان یعلنوا من خلال مراسم الاتحاد العالمی للمسلمین دفاعهم عن الحقوق القانونیة للشعب الفلسطینی المسلم
العلویون

العلویون

الطائفة العلویة، هی من الطوائف الإسلامیة التی قلَّ الحدیث عنها. وقد لاقت هذه الطائفة وعلی مرِّ التاریخ، الکثیر من الإضطهاد والحرمان، وهو ما لم تُلاقه طائفة أخری أبداً. حتی أدی هذا الإضطهاد إلی فصلهم عن المرجعیات الإسلامیة الأخری. ولذلک نحاول فی هذا المقال تسلیط الضوء علی نشأة الطائفة وکیفیة تأسیسها، الی جانب الإضاءة علی بعض أصولها الفکریة.
المسيحيون في سوريا

المسيحيون في سوريا

undefined
الدروز

الدروز

الدروز أو الموحدون الدروز، إحدی الطوائف الإسلامیة التی تأسست فی مصر عام 1021 وانتقلت إلی بلاد الشام (سوریا-لبنان-فلسطین المحتلة) فی مرحلة لاحقة.
New node

New node

بالخريطة...آخر التطورات الميدانية في سوريا واليمن والعراق

alwaght.com
حماس: تشكيل "القيادة الوطنية الشعبية" خطوة عملية لتحويل التوافق الوطني إلى إجراءات على الأرض

حماس: تشكيل "القيادة الوطنية الشعبية" خطوة عملية لتحويل التوافق الوطني إلى إجراءات على الأرض

الإثنين 26 محرم 1442
بيروت الأسبوع الماضي، وتابع كلنا ثقة في مضي المرجعيات الوطنية نحو خطوات أكثر لتحويل حالة الرفض لكل مشاريع تصفية القضية الفلسطينية إلى خطوات واقعية. وأضاف بدران ان الفصائل والقوى كافة متفقة على الشروع بتنفيذ كل مخرجات اجتماع الأمناء العامين، لكن هرولة عدد من الدول العربية إلى تطبيع علاقاتها مع دولة ...
alwaght.com
انتفاضة ثالثة تلوح بالأفق.. والكيان نادمٌ على التطبيع

انتفاضة ثالثة تلوح بالأفق.. والكيان نادمٌ على التطبيع

الإثنين 26 محرم 1442 ،
بيروت ورام الله، حيث قال عبّاس حينها إنّ الوقت قد حان لتشكيل قيادة للمقاومة الشعبية السلمية. تطبيع غير محسوب مُخطئ اعتقد الكيان أنّ توسعه في التطبيع سيكسر شوكة الفلسطينيين ويجعلهم وحيدين في مواجهة آلته العسكرية، مُتكئاً على الانقسام الفلسطيني الداخلي؛ غير أنّه وكما يقول المثل رُبّ ضارة نافعة، ومن ...
alwaght.com
الفلسطينييون يشهدون الجريمة مرتين بفاصل 38 عاماً

الفلسطينييون يشهدون الجريمة مرتين بفاصل 38 عاماً

الخميس 29 محرم 1442 ،
بيروت وقتها والمسؤولة عن حراسة مداخل المخيمات – فقد أشعلت الأضواء ليلاً لترشد حلفائها من الكتائب اللبنانية، إلى الطريق، وارتكاب الجريمة. في السادسة من مساء الخميس وفي أولى الهجمات دخلت 30 قاطرة محملة بـ 320 شخصًا، أربع عصابات تنقض من الأربع اتجاهات، كانوا من أكثر الميليشيات دموية ووحشية، رجال ...
alwaght.com
بالتزامن مع حفل التطبيع في واشنطن.. قياديو حركتي الجهاد الإسلامي وحماس يجتمعون في بيروت

بالتزامن مع حفل التطبيع في واشنطن.. قياديو حركتي الجهاد الإسلامي وحماس يجتمعون في بيروت

الخميس 29 محرم 1442 ،
الوقت- استقبل أمين عام حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، بحضور قياديين من الحركة، وفداً قيادياً من حركة حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، وقد تزامن اللقاء مع حفل التطبيع الذي أقيم في العاصمة الأمريكية واشنطن. الوقت- استقبل أمين عام حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد ال ...
alwaght.com
حزب الله للسفير الفرنسي: موقفنا ثابت بشأن تأليف الحكومة.. وبات معروفاً

حزب الله للسفير الفرنسي: موقفنا ثابت بشأن تأليف الحكومة.. وبات معروفاً

الخميس 29 محرم 1442 ،
بيروت وفي إعادة إعمار ما تهدم، مشدداً على أنه لا رغبة لديهم في المشاركة في الحكومة المقبلة. هذا ولم يضع بعد الرئيس المكلف تصوراً متكاملاً لصيغة حكومته، كما أنه لم يكشف عن توجهاته بشأن الصيغة الحكومية. وكان أديب قد صرّح في 9 أيلول/سبتمبر الجاري بأن تأليف الحكومة اللبنانية لا يزال في مرحلة التشاور. ...
alwaght.com
التدخل الأمريكي في لبنان وانعكاساته على الداخل اللبناني

التدخل الأمريكي في لبنان وانعكاساته على الداخل اللبناني

السبت 1 صفر 1442 ،
بيروت وبعد اطلاق المبادرة الفرنسية؟. الادارة الأمريكية وتحديداً بومبيو انتقدوا بشدة طريقة التعامل الفرنسية مع الجمهورية الاسلامية الايرانية، ولتأكيد عرقلة واشنطن للجهود الفرنسية، انتقدت الادارة الامريكية بشدة هذه الجهود وكانت مستاءة من اجتماع الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​، خلال زيارته إلى بيروت، ...
alwaght.com
فرنسا تنفي مزاعم واشنطن تخزين حزب الله أسلحة ونترات الأمونيوم في أوروبا

فرنسا تنفي مزاعم واشنطن تخزين حزب الله أسلحة ونترات الأمونيوم في أوروبا

السبت 1 صفر 1442 ،
بيروت في الرابع من آب/أغسطس 191 قتيلاً ودمّر مناطق من العاصمة. وأكدت السلطات اللبنانية أن الانفجار الهائل سببه شحنة من مادة نيترات الأمونيوم كانت مخزّنة في أحد عنابر المرفأ منذ أكثر من ست سنوات من دون تدابير وقائية بعدما صودرت أثناء نقلها بواسطة سفينة شحن انطلقت من جورجيا وكانت متّجهة إلى موزمبيق. ...
alwaght.com
حزب الله: مؤامرة التطبيع الخليجي ضد قضيتنا المركزية فلسطين لا قيمة لها طالما في الأمة نبض المقاومة

حزب الله: مؤامرة التطبيع الخليجي ضد قضيتنا المركزية فلسطين لا قيمة لها طالما في الأمة نبض المقاومة

السبت 1 صفر 1442 ،
بيروت مؤخرا ودَعمه بكل الإمكانات. وقال رئيس المركز الوطني كمال الخير إن سياسة التطبيع فوق الطاولة بدأ الإعلان عنها بصورة واضحة، معتبرا أن مسلسل التخاذل مستمر من قبل المنبطحين العرب اللاهثين وراء اميركا واسرائيل. وأكد أن تلك المشاريع ستنكسر بتحالفنا جميعا، فنحن الامة المقاومة الممتدة من إيران الى س ...
alwaght.com
ما هي العقبات أمام مصطفى أديب لتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة؟

ما هي العقبات أمام مصطفى أديب لتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة؟

الأحد 2 صفر 1442 ،
بيروت في 4 آب، والذي أودى بحياة 190 شخصاً وجرح 6500 آخرين، أثَّر في  السياسة والحکم في لبنان مثل زلزال كبير. والضحية الأولى للانفجار كان بلا شك رئيس الوزراء حسن دياب الذي استقال بعد أيام قليلة من الحادث. ولكن وسط التوترات والاضطرابات السياسية، اتفقت التيارات والکتل السياسية اللبنانية الرئيسة ف ...
alwaght.com
ترامب يشعل فتيل التطبيع باتجاه لبنان.. هل تنجح مساعيه لمفاوضات "لبنانية - إسرائيلية"؟

ترامب يشعل فتيل التطبيع باتجاه لبنان.. هل تنجح مساعيه لمفاوضات "لبنانية - إسرائيلية"؟

الأحد 2 صفر 1442 ،
بيروت، لتنتهي فكرة إجراء تلك المحادثات عند هذا الحد. هل تسقط لبنان في فخ التطبيع؟ بعد سقوط الأقنعة العربية، ووعود ترامب وصهره كوشنر بوجود دول عدّة ستركب قطار التطبيع قريباً، أعيد إشعال الخلاف بين الكيان الإسرائيلي ولبنان بشأن حقول الغاز في البحر المتوسط ​​هذا الأسبوع حيث جددت إدارة ترامب مساعيها ل ...

ألبوم صور وفيدئو

ألبوم صور

فيديوهات

أجواء بين الحرمين على أعتاب أربعين الامام الحسين (ع)

أجواء بين الحرمين على أعتاب أربعين الامام الحسين (ع)