موقع الوقت التحليلي الإخباري | Alwaght Website

إخترنا لكم

أخبار

الأكثر قراءة

اليوم الأسبوع الشهر

ملفات

النظام الأمني للخليج الفارسي

النظام الأمني للخليج الفارسي

undefined
مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

undefined
العدوان السعودي على اليمن

العدوان السعودي على اليمن

undefined
صفقة القرن

صفقة القرن

undefined
الخلافات التركية - الأمريكية

الخلافات التركية - الأمريكية

undefined
یوم القدس العالمی

یوم القدس العالمی

ادعو جمیع مسلمی العالم الی اعتبار اخر جمعة من شهر رمضان المبارک التی هی من ایام القدر ویمکن ان تکون حاسمة فی تعیین مصیر الشعب الفلسطینی یوماً للقدس، وان یعلنوا من خلال مراسم الاتحاد العالمی للمسلمین دفاعهم عن الحقوق القانونیة للشعب الفلسطینی المسلم
العلویون

العلویون

الطائفة العلویة، هی من الطوائف الإسلامیة التی قلَّ الحدیث عنها. وقد لاقت هذه الطائفة وعلی مرِّ التاریخ، الکثیر من الإضطهاد والحرمان، وهو ما لم تُلاقه طائفة أخری أبداً. حتی أدی هذا الإضطهاد إلی فصلهم عن المرجعیات الإسلامیة الأخری. ولذلک نحاول فی هذا المقال تسلیط الضوء علی نشأة الطائفة وکیفیة تأسیسها، الی جانب الإضاءة علی بعض أصولها الفکریة.
المسيحيون في سوريا

المسيحيون في سوريا

undefined
الدروز

الدروز

الدروز أو الموحدون الدروز، إحدی الطوائف الإسلامیة التی تأسست فی مصر عام 1021 وانتقلت إلی بلاد الشام (سوریا-لبنان-فلسطین المحتلة) فی مرحلة لاحقة.
New node

New node

بالخريطة...آخر التطورات الميدانية في سوريا واليمن والعراق

alwaght.com
محمد بن سلمان صاحب نظرية كم الأفواه وإخفاء الحقائق في الاقتصاد السعودي!

محمد بن سلمان صاحب نظرية كم الأفواه وإخفاء الحقائق في الاقتصاد السعودي!

الأربعاء 13 جمادي الثاني 1442
رؤية 2030 الذي يعتبر من أكبر خطط تنويع الاقتصاد في العالم من حيث الأموال المخصصة للانفاق و حجم المشاريع المزمع إجراؤها والتي يدعمها صندوق الاستثمارات العامة للملكة، وكانت هذه الرؤية قد شملت بناء مدينة ذكية تقدر تكلفتها بما يعادل 500 مليار دولار بالإضافة إلى مجموعة من المشاريع في مجال البتروكيماويات ...
alwaght.com
التقارير المالية تفضح المستور... شركة سابك السعودية تسير بخطوات ثابتة نحو الانهيار!

التقارير المالية تفضح المستور... شركة سابك السعودية تسير بخطوات ثابتة نحو الانهيار!

الثلاثاء 19 جمادي الثاني 1442 ،
رؤية المملكة 2030، ستدعم شركة سابك للوصول إلى مركز الريادة بقطاع البتروكيماويات العالمي، من خلال الخبرات التي تملكها الشركة على مستوى العالم، إضافة إلى الاكتشافات الأخيرة للزيت والغاز في المملكة. وأشار إلى أن المنتجات التي تنتجها شركة سابك تصل اليوم إلى 100 دولة حول العالم، ولديها أكثر من 12 ألف بر ...
alwaght.com
سياسة التهديد السعودية وكشف المستور

سياسة التهديد السعودية وكشف المستور

الأربعاء 20 جمادي الثاني 1442 ،
رؤية 2030 والاعلان عن مشروع مدينة نيوم الفرعوني عملت الرياض بشكل دؤوب للتفوق على الامارات وسحب البساط من تحت قدميها. في حين كان من الممكن أن تلعب كلتا المدينتين دوراً مكملاً في حال إكمال مشروع مدينة نيوم الذي نشهد مؤخراً وفي ظل الظروف الاقتصادية التي تعشيها المملكة تحوله إلى مجرد سراب في الصحراء. في ...
alwaght.com
الاقتصاد السعودي أمام كارثة حقيقية... وعبقري الاقتصاد "ابن سلمان" يكتب تاريخ انهيار الاقتصاد

الاقتصاد السعودي أمام كارثة حقيقية... وعبقري الاقتصاد "ابن سلمان" يكتب تاريخ انهيار الاقتصاد

الجمعة 22 جمادي الثاني 1442 ،
رؤية 2030 ولكن المثير للانتباه هو تصريحات محمد بن سلمان مدير الصندوق عن نية الصندوق ضخ مليارات الدولارات في الاقتصاد السعودي. كيف لصندوق يعاني من العجز ونقص في السيولة ويلجأ للاستدانة من البنوك الدولية أن يضخ الأموال في الاقتصاد السعودي فكما يقول المثل فاقد الشيء لا يعطيه، الاقتصاد السعودي دخل في مر ...
alwaght.com
محمد بن سلمان يسعى لتكثيف التعاون مع "إسرائيل".. هل يصبح التطبيع السعوديّ علنيّاً؟

محمد بن سلمان يسعى لتكثيف التعاون مع "إسرائيل".. هل يصبح التطبيع السعوديّ علنيّاً؟

السبت 1 رجب 1442 ،
رؤية 2030. وفي هذا الشأن، أشارت الصحيفة الصهيونيّة إلى أنّ السعودية لم تتوصل حتى الآن إلى اتفاق إشهار تطبيع مع الكيان الصهيونيّ المجرم، لأنّ الملك سلمان آل سعود، ملتزم بفكرة وجوب إنشاء دولة فلسطينيّة قبل الإعلان عن التطبيع، وفي نفس الوقت يرى أنّ التعاون مع تل أبيب في مجال الأمن سوف يعزز الدفاع عن ا ...
alwaght.com
عام 2020 دمر الاقتصاد السعودي فماذا ينتظره في عام 2021؟!

عام 2020 دمر الاقتصاد السعودي فماذا ينتظره في عام 2021؟!

الأربعاء 5 رجب 1442 ،
رؤية 2030 في مهب الريح! يبدو أن ألمور دفعت بالمملكة إلى إيقاف “رؤية 2030” في البلاد، لأنه وفق الظروف والمعطيات الحالية لا تستطيع الدولة الاستمرار في برامج إعادة البناء والهيكلة التي وضعها محمد بن سلمان، والتي تبلغ قيمة تكلفتها مئات المليارات من الدولارات. ويبدو من المفارقات أن أحد جوان ...
alwaght.com
السعودية.. إرهاب بحق الشركات الاستثمارية و ضربة جديدة للشقيقة

السعودية.. إرهاب بحق الشركات الاستثمارية و ضربة جديدة للشقيقة

السبت 8 رجب 1442 ،
رؤية 2030 المتعثرة. و يتخبط الاقتصاد السعودي في أزماته، مع انكماش الناتج المحلي الإجمالي، وانخفاض الإيرادات بفعل تراجع أسعار النفط، إضافة إلى سياسة التقشف التي تتبعها السلطات فيما تحاول المملكة، أكبر مصدر للنفط في العالم، تحفيز اقتصادها المتضرر بشدة جراء انخفاض أسعار الخام الذي يؤمن أكثر من ثلثي إير ...
alwaght.com
أكاديمية وباحثة أمريكية.. حقوق الإنسان في السعودية انتهاكات فظيعة دون رادع

أكاديمية وباحثة أمريكية.. حقوق الإنسان في السعودية انتهاكات فظيعة دون رادع

الأربعاء 12 رجب 1442 ،
رؤية 2030، على سبيل المثال، يتمتع بأهداف مثيرة للإعجاب، إلا أنه من غير الواضح كيف سيتم تنفيذها بالضبط، نظرا لاستمرار انخفاض سعر النفط وميل محمد بن سلمان للاستثمار في مشاريع استعراضية كبيرة مثل نيوم بدلا من التركيز على احتياجات مواطنيه. وعلى صعيد متصل، وجهت أكثر من ثلاثين دولة غربية انتقاد ...
alwaght.com
فاقد الشيء لا يعطيه.. كيف للسعودية التي تشتري السلاح أن تصنعه؟

فاقد الشيء لا يعطيه.. كيف للسعودية التي تشتري السلاح أن تصنعه؟

الأربعاء 12 رجب 1442 ،
رؤية المملكة السعودية لتنويع الاقتصاد والمسعى لتصنيع مزيد من العتاد العسكري داخل المملكة. وتم إنشاء هذه الشركة في عام 2017 من قبل صندوق الثروة السيادية السعودي، شركة وذلك في إطار برنامج اقتصادي واسع النطاق لتنويع اقتصاد المملكة المعتمد على النفط وبهدف خفض الاعتماد على الأسلحة والأنظمة العسكرية المست ...
alwaght.com
استقلال السعودية الدفاعي في رؤية 2030... الأهداف والخطط

استقلال السعودية الدفاعي في رؤية 2030... الأهداف والخطط

الخميس 13 رجب 1442 ،
رؤية السعودية 2030 التي قدمها محمد بن سلمان، تخطط الرياض لجعل الصناعة العسكرية السعودية(SAMI) واحدة من أفضل 25 مقاولاً دفاعياً في العالم بحلول عام 2030. وأضاف الأحلی يوم السبت الماضي، أن السعودية ستستثمر أكثر من 20 مليار دولار في صناعتها العسكرية المحلية في العقد المقبل. وكجزء آخر من الأهداف العسك ...

ألبوم صور وفيدئو

ألبوم صور

فيديوهات

المنجزات العالمیة للثورة الاسلامية

المنجزات العالمیة للثورة الاسلامية